مقياس التسويق الإستراتجي للخدمات ، مقياس موجه لطلبة السنة اولى ماستر -تخصص : تسويق خدمات ونهدف من خلاله الى تمكين الطالب من الإحاطةبما يلي -مفهوم وطبيعة التسويق لإستراتجي ،-تحديد أهمية التسويق الإستراتجي ، - تحديد مكانة التسويق الإستراتجي في المؤسسات الخدمية، كيفية إعداد الإستراتجية التسويقية الخدمية ،- مراحل الإستراتجية التسويقية الخدمية ،- تحديد الإستراتجيات القاعدية " استراتجية القيادة بالتكلفة ، استراتجة التركيز ، التنويع، - الفروق بين التسويق العملي والتسويق الإستراتجي,
- Enseignant: Abdelmhamid MADJDOUB