يهدف علم النفس المدرسي الى تقديم خدمات نفسية في المؤسسات التعليمية، و ذلك من خلال إستخدام  المفاهيم و المعلومات و النظريات النفسية في الحقل المدرسي، سعيا لتحسين الظروف التعليمية التعلمية كالرفع من المردود الدراسي للتلاميذ ، و تشخيص الإضطرابات و الأزمات النفسية و  في الوقت المناسب من خلال إستخدام الإختبارات و المقاييس النفسية، و تزويد المدرسين بالمعلومات المناسبة لتسهيل عملية التعليم ورفع كفاءتهم، و دراسة المشكلات المتعلقة بالمناهج و المقررات الدراسية، و دراسة نظام الإمتحانات الدراسية ...،  و بذلك يعمل علم النفس المدرسي على تكريس الصحة النفسية في الوسط المدرسي، و مساعدت المدرسين، و المتمدرسين، و الطاقم الإداري المدرسي على حد سواء على التكيف في البيئة المدرسية مع إيلاء التلاميذ أهمية خاصة بصفتهم الحلقة الأهم في هذا المجال .


يهدف علم النفس المدرسي الى تقديم خدمات نفسية في المؤسسات التعليمية، و ذلك من خلال إستخدام  المفاهيم و المعلومات و النظريات النفسية في الحقل المدرسي، سعيا لتحسين الظروف التعليمية التعلمية كالرفع من المردود الدراسي للتلاميذ ، و تشخيص الإضطرابات و الأزمات النفسية و  في الوقت المناسب من خلال إستخدام الإختبارات و المقاييس النفسية، و تزويد المدرسين بالمعلومات المناسبة لتسهيل عملية التعليم ورفع كفاءتهم، و دراسة المشكلات المتعلقة بالمناهج و المقررات الدراسية، و دراسة نظام الإمتحانات الدراسية ...،  و بذلك يعمل علم النفس المدرسي على تكريس مطبوعالصحة النفسية في الوسط المدرسي، و مساعدت المدرسين، و المتمدرسين، و الطاقم الإداري المدرسي على حد سواء على التكيف في البيئة المدرسية مع إيلاء التلاميذ أهمية خاصة بصفتهم الحلقة الأهم في هذا المجال .