اقتصاديات وسائل الإعلام

:مختصر عن المقياس
يقدم هذا المقياس بعض المفاهيم والقضايا الاقتصادية الرئيسية التي تؤثر على وسائل الإعلام. وهو موجه للطلبة الذين ليسوا متخصصين في الاقتصاد لفهم بعض السمات الاقتصادية الأكثر إثارة للاهتمام والمسائل الصناعية الملحة التي تحيط بشركات الإعلام وأسواق وسائل الإعلام.
الفئة المستهدفة:
طلبة السنة الثانية ليسانس علوم الإعلام والاتصال
الأهداف العامة للمقياس:
• تحديد الجوانب التي تسعى اقتصاديات وسائل الإعلام إلى معالجتها
• فهم ما يميز اقتصاديات وسائل الإعلام
• شرح ماهية الشركة ودوافعها
• وصف الأنواع المختلفة لهياكل الأسواق التنافسية الموجودة
• تحديد وشرح بعض الخصائص الاقتصادية الرئيسية لوسائل الإعلام
- Teacher: CHAALALE Mokhtar