النقط والفواصل والإشارات: وفي هذا الجانب:
• نضع النقط عند انتهاء المعاني في الجُمَل.
• نضع الفاصلة، ولا نستعمل النقط مع الفاصلة.
• نستعمل إشارتي التعجُّب والاستفهام في أماكنهما.
• نستعمل النقطتين بعد القول؛ كــ "قال محمد:".
• نفصل بين السجعات بفاصلة.
• نضع ثلاث نقط مكان الخرم إن وُجِد.
10- الأقواس والخطوط والرموز: وهنا نضع:
• القوسين المزهرين لحصر الآيات القرآنية.
• الفاصلات المزدوجة لحصر أسماء الكتب.
• الخطَّينِ القصيرينِ لحصر الجمل الاعتراضية.
• الخطَّين العموديَّينِ لحصر الزيادة المضافة من النسخة الثانية.
• القوسينِ المكسورين لحصر ما يضيفه الناشر من عنده باقتضاء السياق.
• القوسين المربعين لحصر ما يُضاف من نصوص ثانية، وما يُضاف من عناوين جديدة.
• قوسين داخل النص (أ) لحصر وجه الورقة المخطوطة.
• قوسين داخل النص (ب) لحصر ظهر الورقة المخطوطة.
• قوسًا مع كلمة كذا (كذا) يُردفان بما يُبهم على المحقِّق قراءته.
ويرمز إلى فئات المخطوطات بحروف أبجدية؛ مثل: فئة أ، فئة ب... ويرمز إلى كلِّ نسخة من النُّسَخ المخطوطة بحرف، يؤخذ الحرف إما من اسم صاحبها أو اسم المكتبة أو بلد المكتبة.
- Teacher: hafidha lami